نساء مصر ينفذ مشروع مدن  اّمنة للفتيات
نساء مصر ينفذ مشروع مدن  اّمنة للفتيات


نساء مصر ينفذ مشروع مدن  اّمنة للفتيات

بوابة أخبار اليوم

الأربعاء، 23 يناير 2019 - 05:39 م

بدأ الاتحاد العام لنساء مصر، برئاسة هدي بدران، فى تنفيذ مشروع مدن اّمنة بقيادة الفتيات، ينفذ المشروع  بالتعاون مع هيئة بلان انترناشيونال.

ويهدف المشروع لى اتخاذ الشابات إجراءات تساهم فى تحقيق المساواة بين الجنسين، وضمان سلامة الفتيات فى المحيط العام، وحمايتهن من الاعتداء، والحد من وقوع انتهاكات ضدهن .

ويسعى  المشروع إلى تعزيز دور السلطات المحلية فى سلامة الفتيات، ورفع الوعى بمسألة امن الفتيات والعمل على توفير مدن امنة عبر التعاون مع مختلف الاجهزة الحكومية من بينها  وزارة التضامن والنقل والمؤسسات المعنية بحماية الطفل.

يتضمن المشروع  تدريب الشباب على مهارات تدعم مشاركتهم المجتمعية فى صنع القرارات، وكذلك التأثير  فى تغير المعايير الاجتماعية  حول سلامة الفتيات، ويشمل ايضا  اجراء حوارات بين الاجيال والاباء والشباب حول العنف المرتبط بالنوع   الاجتماعي .

ينفذ المشروع بمحافظات القاهرة واسيوط والاسكندرية، ويستهدف العمل مع المراهقين والشباب، ويتضمن انشطة موجهة الى المراهقين ما بين ( 13_18) وانشطة لفئة الشباب ما بين 19 -24 عاما، ويشمل فئات الطالبات  والفتيات العاملات 

تتضمن مخرجات المشروع اصدار دليل  عمل  حول خرائط الخدمات والاحتياجات المتعلقة بالعنف  القائم على النوع الاجتماعي، وكذلك دعم  قدرات الجمعيات الشريكة فى  ادارة عملية الدعم النفسي وكيفية إحالة المعنفات الى مقدمي الخدمات، كما سيدرب منفذي المشروع عدد من الشباب على كيفية الدعم النفسي للمعنفات، وسيشكل هؤلاء المتدربين اندية للدعم مكونة من 360 مجموعة  موزعة على المحافظات، وستستطيع تلك المجموعات مستقبلا نقل خبراتها الى محيطها الاجتماعي . 

ستتلقى  الشابات تدريبات حول  النوع الاجتماعي وتعزيز الثقة بالنفس ورفض العنف وسيتدرب الشبان على كيفية اظهار التضامن وتجنب العنف فى العلاقات الشخصية .

 

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة